Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

17.4.10

تغطية الديون : اليابان على خطى اليونان !

( الصورة : AP  )





مصادر اقتصادية -14.04.2010  - :     مشكلة العجز العمومي التي يعرفها  اليونان حاليا وهي في قلب الحدث ، اليابان ،البلد المتطور والمثقل بالديون   ،يسير هو أيضا على حبل الجرار ،كما يقدرون المحللون.
الدين  العام قد  يتجاوز هذا العام 200 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي(PIB) الياباني في حين تحاول الحكومة إخراج  ثاني أكبر اقتصاد من حالة ركود، على أساس  انخفاض عائدات الضرائب وزيادة الإنفاق الاجتماعي لصالح السكان المسنين...
اليابان لا يمكن له  تمويل  ميزانيته   من عدة مئات من مليارات يورو لمرحلة ابريل 2010 إلى مارس 2011 لتحفيز اقتصاده لكي  يتعافى ، كما يعتقد  ذالك أحد كبار  الخبراء اليابانيين.  مضيفا ، إذا  اليابان لم يطلق  سندات خزينة  جديدة  "سيكون مصيره  إفلاس بحلول عام 2011" ، على حسب الخبير  .
وكان   اليابان فقد  منذ عام 1998 التصنيف المميز المسمى  "أأأ" «AAA»  وكالة  "ستاندرد اند بورز"  ،  الذي  يتمتع به  معظم الدول الصناعية الكبرى الأخرى. أكثر من ذالك ، مهدد  بتخفيض رتبته  على مدى الطويل وهي حاليا "أأ" ، الثالثة على سلم 22.
لكن نقطة قوة اليابان هي أن93 بالمائة من ديونه  في ايادي مستثمرين يابانيين ،بالخصوص بنك "اليابان بوست" . مع أن  بعض المحللين يرون أن ليس هناك أي مثال يبين أن ديون تقترب 200 بالمائة من (PIB) يمثل خطر حقيقي .

موضوع سابق :  " النظام الرأسمالي ؟ ...أتركه يمر أتركه ينهب" !


ليست هناك تعليقات: