Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

30.4.09

"كرايسلر" تشهر إفلاسها وتندمج مع "فيات"

( فيات 500 )







(كرايسلر)





الوكالات
30.04.2009
عملاق صناعة السيارات الأمريكية "شركة كرايسلر" تشهر إفلاسها ويأتي ذالك بعد أن رفض عدد من صغار دائني الشركة، طلبا من الحكومة الأمريكية بشطب جزء من ديون عملاق صناعة السيارات .
تزامن ذلك الإعلان عن توصل "كرايسلر" وشركة "فيات" الايطالية لصناعة السيارات إلى اتفاقية للاندماج بينهما بحيث تمتلك "فيات" 20 بالمائة من أسهم " كرايسلر" ويمكن رفعها إلى 35 بالمائة لاحقا. وبموجب هذا الاتفاق سيدير الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أشخاص، ستعين الحكومة الأمريكية ستة منهم بينما تعين "فيات" الثلاثة الباقيين.
الحكومة الأمريكية كانت قد أبلغت " كرايسلر" أن بإمكانها منحها 8 مليارات دولار إضافية من خطة الإنقاذ الحكومية إذا ما هي نجحت في إعادة هيكلة عملياتها بحلول منتصف الليل. بالإضافة أن تعقد الشركة صفقة لتخفيض النفقات مع نقابة العمال الرئيسية التي ينضوي تحتها العاملون فيها. وقد نجحت الشركة في التفاهم مع نقابة العمال المعنية.
هذا الاندماج لن يكلف شركة "فيات" دفع شيئا مقابل هذه الحصة ويكون بإمكانها اقتحام أسواق أمريكا الشمالية. لكن "كرايسلر" ستستفيد ، في المقابل ، من خبرات "فيات" في تصنيع سيارات أصغر ومحركات أكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود.
للتذكير ، في شهر فبراير الماضي، أعلنت شركتا "جنرال موتورز" و"كرايسلر" عن حاجتهما إلى 21.6 مليار دولار كقروض فيدرالية، جراء تدهور الطلب على منتجاتهما من السيارات والشاحنات.
طالع :

ليست هناك تعليقات: