Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

30.9.08

"الحفل قد انتهى"...

"الحفل قد انتهى"...والرئيس بوش "محبط" جدا




الوكالات
30.09.2008

صرح المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جورج بوش "محبط جداً" من نتيجة التصويت مجلس النواب الأمريكي على خطته "الانقاذية" . وكان المجلس النواب الأمريكي قد ناقش الخطة ، التي وضعها ، جورج بوش ،للإنقاذ البنوك و المصارف لعدم انهيارها الكامل . رغم خطاب الرئيس الأخير الذي أراد به "دغدغة" همم ممثلي الشعب الأمريكي للإسراع في تبنى خطته "الإنقاذية".
خطة لقيت معارضة شديدة حتى من بعض أعضاء في حزبه . وكان مجلس النواب رفض خطة " بولسن" بـ228 صوتا مقابل 205. من بينهما ثلث من الحزب الجمهوري .
وما هي إلا ثواني من ظهور نتيجة التصويت حتى شهدت أسعار الأسهم في "وول ستريت" هبوطا حادا . ودخلت بورصات الأسيوية في الألوان الحمراء . فبورصة طوكيو خسرت 4.12 بالمائة عند الغلق ،بينما بورصة هونغ كونغ و بومباي في انخفاض حاد .
بورصة نيويورك "أبحرت" هذه الليلة في "غياهب الظلام " ، ب 6.98 بالمائة ، يعني تراجع ب 777.68 نقطة ،وهو أكبر تراجع في تاريخها .
ويرى البعض أن عدم تبنى خطة بوش بداية السيئة للمؤسسات المالية الأمريكية التي كانت تنظر بلهف إقرار هذه الخطة ، و كل يوم يمضي تنغمس هذه المؤسسات أكثر فأكثر في اتجاه الانهيار التام.
وقالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، والتي تنتمي إلى الحزب الديمقراطي، " إن الحفل قد انتهى" ،وهي رسالة واضحة إلى أرباب هذه المؤسسات أن الاتكال في وقت الضيق على أموال دافعي الضرائب قد انتهى و عليهم تحمل تبعيات فشلهم .

الرئيسية Home

مواضيع ذات علاقة :

* بوش : "كل اقتصاد أمريكا في خطر"

* الرأسمالية... "لقد شهد شاهد من أهلها " !

ليست هناك تعليقات: