Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

3.8.08

نسبة البطالة في الولايات المتحدة الأعلى منذ 4 سنوات


الشركات في أنحاء الولايات المتحدة جمدت التوظيف



BBC : 01.08.2008

أفادت البيانات الرسمية أن نسبة البطالة في الولايات المتحدة وصلت الى 5،7 في المئة في شهر يوليو/تموز، وهي الأعلى منذ 4 سنوات.

وقالت وزارة العمل الأمريكية ان الاقتصاد فقد 51 ألف فرصة عمل خارج القطاع الزراعي، وهو نفس الرقم الذي سجل في يونيو/حزيران الماضي بعد تعديله، حين كانت نسبة البطالة 5،5 في المئة.

وكان الخبراء يتوقعون فقدان 75 ألف فرصة عمل، ومع ذلك فهم يؤكدون أن بيانات شهر يوليو/تموز تشير الى أن الاقتصاد ما زال يعاني من حالة ضعف.

ولم تبد الشركات الأمريكية استعدادا لاستخدام قوى عاملة جديدة بسبب ارتفاع أسعار النفط والمواد الغذائية وانخفاض معدل النمو الاقتصادي.

وكانت القطاعات الوحيدة التي شهدت عمليات استخدام هي قطاعات الضيافة الحكومية والتعليم والخدمات الصحية. وقد فقد قطاع البناء 22 ألف فرصة عمل والقطاع الصناعي 35 ألف فرصة عمل.

"كساد خفيف، لكن طويل الأمد"

وقد عدلت وزارة العمل أرقام الشهرين الفائتين بشكل كبير، فوفقا للبيانات الجديدة فقد 47 ألف فرصة عمل في شهر مايو/أيار، بدلا من الرقم السابق وهو 62 ألف، كما عدل الرقم المتعلق بشهر يونيو/حزيران من 62 ألف الى 51 ألف.

وقال برايان جندرو من من مؤسسة ING الاستثمارية انه بالرغم من أن حالات انهاء الخدمات كانت محدودة فان عمليات الاستخدام لم تزدهر، وقال انه يخشى من حالة كساد خفيف ولكن طويل الأمد، وأطول من تلك التي شهدتها الولايات المتحدة في عامي 2001-2002. وأضاف جندرو قائلا: "بالرغم من أن الأرقام أقل سوءا مما تصورنا إلا أنها مؤلمة".

ليست هناك تعليقات: