Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

26.12.10

نصف الألمان يشدهم الحنين إلى عملتهم الأصلية "دوتش المارك"

( الصورة :Reuters )



على حسب ما نقله الموقع الفرنسي " نوفال أوبس"* ،اليوم 26 من الشهر الجاري -   أكثر من نصف الألمان ( 51 بالمائة)   غير راضين عن العملة الأوروبية  الموحدة  " اليورو" ، على حسب استطلاع للرأي يظهر يوم الغد الاثنين في اليومية الشعبية الألمانية "بيلد " (Bild ) .
على حسب هذا الاستطلاع  المنجز على شبكة الانترنت ، الذي  جرى ما بين 20 و 22 من الشهر الجاري بمشاركة 1.068 شخص من المعهد الالماني  "يوجوف" (YouGov) ، تبين أن 44 بالمائة فقط من الألمان راضين عن عملة الأوروبية "اليورو".
دائما على حسب هذا الاستطلاع ،49 بالمائة يتمنون العودة إلى عملتهم الأصلية  "دوتش مارك" ، مقابل 41 بالمائة يرفضون ذالك ،على حسب الجريدة المذكورة.
كما هو معلوم ، في العاشر من الشهر الحالي استطلاع للرأي نشر من القناة الألمانية الأولى (ARD) ،  يفيد أن أغلبية الألمان ( 60 بالمائة) يتمنون الاحتفاظ باليورو كعملة موحدة  ،  رغم الأزمة الحادة التي تمر بها منطقة اليورو.
في الأسابيع الأخيرة ،وزير المالية الألماني  استمد في دفاعه عن العملة الموحدة و يرى في اليورو عملة  مفيدة  لجميع الأوروبيين  وينتقد "المضاربين" (على حسب تعبيره)  الذين  ينتقدون هذه العملة ، كما صرح ذالك يوم 11 من هذا الشهر لإحدى الجرائد التي تنتمي إلى نفس مجموعة جريدة "بيلد" المشار إليها آنفا .  
* (Nouvel Obs.Com )

ليست هناك تعليقات: