Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

21.1.10

البطاقات الذكية : استنفار البنوك الأوروبية لمواجهة ثغرة أمنية

( صورة : أرشيف أ.ف.ب)




نقلا من موقع " msn" – 21.01.2010 - أكد ، اليوم الخميس، لوكالة "فرنس برس" مسؤول مجموعة البطاقات البنكية (CB ) أن  البنوك الأوروبية  حشدت تعبئتها  ضد مخاطر احتمال  احتيال  مصدره  جامعي انجليزي،  والذي يكون قد  نجح على مستوى المختبر   في الالتفاف على الرمز السري للبطاقات الذكية  .
هذه البطاقات مشهورة بأنها أكثر آمانا من البطاقات المغناطيسية بسبب الرمز السري المطلوب. لكن أحد الاختصاصيين في الآمان الحاسوب أكتشف كيف يتم الالتفاف أو تغليط الاتصال بين البطاقة ومحطة الدفع ،  بحيث يعتقد  خطأ أن حامل البطاقة قد كتب رمزه السري .
مسؤول هذه المجموعة (CB ) ، والتي تضم حوالي 140 مؤسسة مالية وتدير الكثير من الأنظمة الدفع و السحب الأوروبية ، حاول تخفيف  من وطأة التخوف بتأكيده أن السيناريو في الوقت الراهن لا يزال "أكاديميا " ، يعني على مستوى المختبر.
مؤكدا  ، أن هذا  الغش المحتمل  لا يؤثر  سلبا على العملاء ، ولكن على  البنوك. "لأن  النظام يعمل فقط مع بطاقات الحقيقية  ... ، مضيفا أن العملاء في هذه الحالة محميين بموجب العقد المبرم.
ومع ذالك ، البنوك والمجموعة  بطاقات البنكية  حشدت طاقاتها لمواجهة وإيجاد حل في أسرع وقت ممكن لهذه الثغرة ، يضيف مسؤول المجموعة.
للعلم ، خمسمائة مليون البطاقات الذكية تستعمل المعيار إي أم في "EMV " (أوروباي  ، ماستركارد ، فيزا )* ... ، من بينها 60 مليون في فرنسا .  
(Europay-Mastercard-Visa) *

ليست هناك تعليقات: