Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

14.9.09

هل لم يبقى للعمال سوى الموت أو الانتحار ؟

(صورة أرشيفية)




نقل موقع "نوفال أوبس" * ،أن مؤسسة الاتصالات الفرنسية "فرانس تليكوم" (France Télécom ) ، عرفت سلسلة من عملية الانتحار ،منذ عدة شهور ، ضمن عمال المؤسسة.
وضعية ، استدعت تدخل الحكومة الفرنسية ومطالبة إدارة هذه المؤسسة بعقد جلسة استثنائية لدراسة الظاهرة ، واخذ المشاكل وإيجاد الحلول السريعة لها.
23 عملية انتحار ،تم إحصاؤها من طرف النقابة ،" يعني 23 وضعية خاصة ،لكنها بالتأكيد حدثت في نفس المؤسسة ..." ، تقول وزيرة الاقتصاد و الشغل الفرنسي ، ولهذا لابد من الذهاب إلى جذور المشكل و إيجاد الحلول ، تضيف الوزيرة. آخر هؤلاء الضحايا ، عاملة ألقت ، يوم الجمعة الفائت، بنفسها من نافذة مكتبها .
أما في بريطانيا ، نقلت شبكة بي.بي.سي ، تحذير من رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال البريطانيين من مخاطر خفض الإنفاق العام. وقال انه سيؤدي إلى أكثر من أربعة ملايين عاطل، وما يترتب عن ذالك من مشاكل اجتماعية .
جاءت هذه التحذيرات بعد توجهات حكومية لتقليص العجز في الموازنة، المتوقع وصوله إلى نحو 175 مليار جنيه إسترليني هذا العام، إلى النصف خلال أربعة أعوام.
وهذا يعني فقدان الكثير من العمال و الموظفين لمناصب شغلهم و الوقوف في طوابير البطالة ، أو الموت بسكتات القلبية أو الانتحار من نوافذ مكاتبهم ومصانعهم ...
*NouvelObs

ليست هناك تعليقات: