Economie et Finance

Economie et Finance
Economie et Finance

آخر المواضيع

1.9.08

محللون : "غوستاف" سيكون أكثر تدميرا من "كاترينا"






بي.بي.سي + الوكالات
01.09.2008



اعصار "غوستاف" ورياحه المدمرة التي بلغت سرعتها 240 كلم في الساعة ، محملا بالأمطار ، مخلفا الكثير من الأضرار والسيول متجها إلى خليج المكسيك وولاية لويزيانا الأميركية ، مهددا المنشات البترولية ، حيث يخشى أن تزداد قدرته التدميرية.
وقد أعلنت السلطات الأمريكية يوم أمس ، أن الشركات النفطية العاملة في خليج المكسيك أوقفت إنتاجها في المنطقة بنسبة 96 في المائة نتيجة وصول إعصار جوستاف.
وتم إجلاء الموظفين من 518 منصة إنتاج، من أصل 717 منصة ، وتوقف إنتاج الغاز الطبيعي في الخليج بنسبة حوالي 82 في المائة.
كما هو معلوم خليج المكسيك يؤمن 26 في المائة من إجمالي إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة، المستهلك الأول للنفط عالميا، كما تنتج المنطقة 11 في المائة من الغاز الطبيعي في البلاد.
ويتخوف الخبراء من مدى الضرر الذي قد يلحقه إعصار جوستاف بالمنشآت النفطية الأمريكية حيث يقترب الآن إلى سواحل خليج المكسيك.
ويقول المحللون إن إعصار جوستاف قد يخلف خسائر أكثر فداحة من كاترينا عام 2005. حيث غمرت المياه ثلاثة أرباعها ولقي حوالي 1800 شخص حتفهم و أصاب ،والذي تلاه "ريتا " بوقت وجيز حوالي 100 من تلك المنشآت قبل ثلاث سنوات.
ويتوقع أن يضرب جوستاف سواحل "نيو اورليانز" بلويزيانا ليل الاثنين أو الثلاثاء في الصباح الباكر. ومن المحتمل أيضا ان تتسبب المخاوف من إعصار جوستاف في ارتفاع أسعار النفط العالمية أكثر مما هي عليه.
موضوع ذات صلة

ليست هناك تعليقات: